Friday, January 2, 2009

11 ألف شاب يستفيدون من دورات في مكافحة الإيدز بعدن



[02/يناير/2009] عدن - سبأنت:
استفاد / 11/ ألف و/ 269/ شابا وشابة وفئات مختلفة في محافظة عدن خلال عام 2008م، من الدورات التدريبية والندوات التوعوية حول نقص المناعة المكتسبة عدوى فيروس الإيدز، والتي نفذها مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة، وبدعم من منظمة اليونسيف.

وأفادت مدير مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة رضية ياسين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المركز نظم العديد من الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية للشباب والشابات من المتصلين الاجتماعيين ومثقفي أقران في مديرات دار سعد والشيخ عثمان والممدارة والقاهرة والمنصورة والبريقة والمدارس والمناطق الساحلية لنشر الوعي بين أفراد المجتمع حول عدوى فيروس الإيدز، وطرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه وتجنب مسبباته.
مشيرةً إلى أن المركز شارك في افتتاح أربعة مراكز للمشورة والفحص الطوعي في عدن حول عدوى فيروس الإيدز الذي تم افتتاحة في مارس 2008،.بدعم من منظمة اليونسيف، ومشاركة الخبيرة الإقليمية في الشرق الأوسط سيجريد كاج والسلطة المحلية في عدن، والأمن والشؤون الاجتماعية للمساهمة في الحد من انتشار مرض الإيدز.
مستعرضة ما قام به المركز من أنشطة تتمثل في توعية الشباب في المدارس والنوادي والسواحل واللوكندات وتجمعات الشباب، وتعريفهم بخطورة عدوى فيروس الإيدز، وكذا افتتاح مخيمات خلال عيد الأضحى المبارك للمشورة والفحص الطوعي في ساحل جولد مور وساحل خور مكسر، واستفاد منها 155 شاباً.
مؤكدة استمرار توصيل التوعية حول خطورة مرض الإيدز من خلال المخيمات المتنقلة في السواحل وتجمعات الشباب حتى يتم الاستفادة من الفحص والمشورة لتجنب نشر المرض وكيفية الوقاية منه.
كما أكدت على أهمية العمل المشترك بين كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للوصول إلى كافة شرائح المجتمع في مديريات محافظة عدن، وتعريفهم بمرض الإيدز لجعل اليمن خالية من الإيدز.

سبأ