Thursday, April 1, 2010

مصري مصاب بالإيدز يثير حالة من الذعر داخل قسم شرطة البساتين

كشف بلاغ تقدمت به ربة منزل لقسم الشرطة بمنطقة البساتين بالقاهرة عن إصابة ولدها المحبوس داخل القسم بمرض الايدز وقدمت لمسؤولي القسم شهادة بإصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة‏ الايدز‏.

وذكرت الصحيفة المصرية (الأهرام) أن الأم قدمت شهادة صادرة ومعتمدة من المعامل المركزية بوزارة الصحة تؤكد إصابة نجلها بالمرض وأمر مأمور القسم بعزل المتهم المريض في غرفة منفردة خشية علي باقي المحبوسين من انتقال المرض إليهم، وأمرت النيابة العامة بسرعة الاستعلام من مسئولي المعامل المركزية والتأكد من إصابة المتهم بالمرض‏.‏

وكان رئيس شرطة البساتين قد تلقي بلاغاً من مأمور قسم البساتين يفيد إصابة متهم محبوس داخل حجز القسم بمرض الايدز‏.

وكشفت التحقيقات أن المتهم البالغ من العمر ‏27‏ سنة وأثناء فترة حبسه تقدمت والدته لمأمور القسم بشهادة منسوب صدورها للمعامل المركزية بوزارة الصحة تفيد إصابة ابنها المحبوس بمرض الايدز‏.

وأكدت والدة المتهم أنها "قدمت بلاغاً بإصابة المحبوس بمرض الايدز خشية منه علي باقي المسجونين‏,‏ ونقله إلى المستشفي لإسعافه وعلاجه‏".

وأمرت الشرطة بعزله داخل قسم شرطة البساتين لحين التأكد من إصابته بالمرض‏.

يذكر أن عدد الحالات المصابة بالإيدز وتم الإبلاغ عنها في مصر يبلغ "3" آلاف و 536 مريضاً وفقاً لأحدث إحصائية صدرت في أبريل 2009 و يصل عدد حالات العدوى بالمرض يومياً على مستوى العالم إلى "6" آلاف و 800 حالة يصل عدد المصابين بالإيدز في العالم إلى 33 مليون شخص، أثبتت الدراسات أن 96% من حالات العدوى الجديدة موجودة في الدول النامية.