Wednesday, September 17, 2008

ادويه ملوثه بالايدز واخرى للعقم في الانبار

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

هذا بعض من عدل ولي الفقيه

ادويه ملوثه بالايدز واخرى للعقم في الانبار

شبكة البصرة

قال مصدر في الشرطة الحكومية في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار إنه تم العثور على كميات... من الأدوية الإيرانية الملوثة بفايروس الإيدز وأخرى تسبب العقم في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأشار مراسل وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) (أن الفحوصات الأولية أثبتت أن بعض الأدوية ملوثة بفايروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وأخرى تسبب العقم وقطع النسل).

وأضاف أن التحقيقات لازالت مستمرة من أجل التوصل إلى الشبكات التي تروج تلك الأدوية ومصادر دخولها إلى المحافظة والجهات الداعمة لها.

ولفت المصدر إلى أن (حملة لتوعية المواطنين من خطر هذه الأدوية بدأت بالفعل وتشارك فيها كل المؤسسات المعنية بالموضوع إضافة إلى الجوامع والمنشورات التي تحث الأهالي على عدم استخدام تلك الأدوية). ويعد هذا الأمر أحد تطور في سلسلة التدخلات الإيرانية في الشأن العراقي. وتتهم قوات الاحتلال إيران بإذكاء العنف في العراق من خلال دعمها للمليشيات الطائفية خاصة في جنوب العراق. وكان الجنرال (ريك لينش) قائد قوات الاحتلال الأمريكي جنوبي بغداد قد كشف مؤخرًا أن قرابة 50 عضوًا من الحرس الثوري الإيراني يشرفون على تدريب المليشيات الطائفية في جنوب البلاد. وفي جولة ثانية من المحادثات الأمريكية الإيرانية بشأن الوضع الأمني في العراق أجريت في تموز الماضي اتهم السفير الأمريكي (رايان كروكر) إيران بتكثيف دعمها للمليشيات في العراق.

البصائر/ وكالات

شبكة البصرة

الثلاثاء 16 رمضان 1429 / 16 أيلول 2008