Wednesday, September 24, 2008

اختتام دورة تثقيفية عن مرض الإيدز

دبي - “الخليج”

شهد المقدم الدكتور غيث غانم السويدي، نائب مدير الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان بشرطة دبي ختام دورة تثقيفية عن مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” بنادي ضباط الشرطة بمشاركة 22 مشاركاً من وزارة الداخلية وشرطتي أبوظبي ودبي.


وقال المقدم الدكتور غيث غانم السويدي إن شرطة دبي حريصة على نشر الوعي الطبي، وحماية الموظفين العاملين في السجون من المخاطر، وتعليمهم كيفية التعامل مع السجناء المصابين بالمرض، متمنياً من الجميع تطبيق ما تم تعلمه في الورشة حتى يتم نقل الخبرات إلى إخواننا وزملائنا في المجال نفس.


من جانبه قال الدكتور بسام الحجاوي الخبير في مجال الوقاية من مرض الإيدز، إن الهدف من الورشة هو توعية وتثقيف ضباط السجون حول مرض الإيدز وكيفية الوقاية منه، خاصة بين نزلاء السجون وبيئة السجن المحيطة بصفتهم العاملين الرئيسيين مع النزلاء ولهم الدور الكبير في ذلك للحد من انتشار هذا الوباء.


وأشار الدكتور الحجاوي إلى أن أهداف الورشة بشكل عام هي توفير معلومات أساسية للمشاركين عن حجم هذا الوباء في المنطقة وتعريف المشاركين بدورهم المهم في الوقاية من مرض الإيدز في السجون.