Tuesday, September 1, 2009

الايدز ومهارات توعية الأقران في دورة تدريبية الأحد بصنعاء


الجمعة - 14 - أغسطس - 2009 - الثورة نت/ شوقي العباسي



تبدأ بعد غداً الأحد بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين للمراهقين والشباب حول فيروس الإيدز ومهارات توعية الأقران والتي تنظمها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان بمشاركة 30 شاب وشابة من محافظة ذمار.
وأوضح الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان الأخ مطهر أحمد زبارة لـ(الثورة نت) أن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالجوانب المعرفية والنظرية الرامية إلى توفير قاعدة معرفية في مجال المعلومات الأساسية حول الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً بالإضافة إلى إكسابهم الجوانب المنهجية المتعلقة بمختلف الأساليب والطرق والأدوات التي تسهم في نقل المعارف والمعلومات إلى الشباب والمراهقين من أجل امتلاك المهاراة الحياتية.
وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن الجهود التي يبذلها المجلس الوطني للسكان في تمكين الشباب والمراهقين من امتلاك المهارات الحياتية التي يواجهون بها الصعوبات والمشكلات السلوكية والنفسية والمعرفية خلال مرحلة المراهقة من خلال اعتماد آلية تثقيف الفرناء للقيام بدور فاعل في نشر المعرفة وتصحيح المعتقدات الصحية الخاطئة والتأثير الايجابي على معارف واتجاهات وسلوكيات الأقران في أماكن تواجد هذه الفئة في دور الشباب والمؤسسات التعليمية وغيرها من الأماكن التي يرتادها الشباب والمراهقين وتزويدهم بمهارات الإقناع والتفاوض واتخاذ القرارات السليمة.
وأضاف زبارة أن الدورة ستعتمد على منهجية التعليم التشاركي والتفاعلي وتوظيف أساليب المحاكاة ولعب الأدوار لضمان تحقيق الأهداف.
لافتاً إلى أن المخرجات المتوقعة من الدورة تكمن في قدرة المشاركين على تنمية المهارات الحياتية الأكثر إرتباطاً بواقع الشباب والمراهقين وتطبيقها والاستفادة منها في تثقيف الأقران.