Tuesday, September 1, 2009

الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة يدعو إلى مؤازرة الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الايدز

الرياض 17 شعبان 1430هـ الموافق 08 أغسطس 2009م واس
دعا صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة إلى مؤازرة الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الايدز بالرياض ومساندتها للقيام بخدماتها للفئة المستهدفة من المرضى وأسرهم.
وأهاب سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالموسرين من أهل هذه البلاد إلى تقديم تبرعاتهم إلى الجمعية ، مشيرا إلى أن ريادة هذه الجمعية تتمثل في أهدافها ورسالتها وبرامجها وتعدد خدماتها سواء على صعيد الوقاية أو العلاج .
وأوضح سموه أن هذه الجمعية التي تأسست مؤخرا تهدف إلى تقديم الدعم المادي والاجتماعي والمعنوي للمريض وأسرته وتوعية وتثقيف المجتمع بمرض الايدز ومتابعة تفعيل وتطبيق كافة المراسيم الملكية والأنظمة والقوانين والقرارات التي تكفل لمريض الايدز حياة كريمة إضافة إلى دعم وتشجيع وتبني البحوث العلمية والاجتماعية في هذا المجال صحية وتعليمية وتأهيلية واجتماعية وترفيهية ودعم وتشجيع أنشطة ومهارات مرضى الايدز من خلال المشاركة في المناسبات المختلفة .
وقال سموه // إن فكرة الجمعية الوليدة تأتي في إطار ما توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لجهود العمل الخيري والإنساني في المملكة الأمر الذي كان وراء انتشار خريطة المؤسسات الخيرية والاجتماعية وتضاعف أدوارها بشكل ملموس خلال السنوات الأخيرة //.
وفي ختام تصريحه جدد سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة دعوته أصحاب الأيادي البيضاء بدعم الجمعية الأمر الذي يؤهلها - بمشيئة الله تعالى - لانطلاقة قوية ومساهمة فعالة في تحقيق أهدافها وتأطير جهودها من خلال منهجية عمل توفر لها كل الإمكانات المطلوبة وذلك بغرض رعاية مرضى الايدز وأسرهم.
// للصحف فقط //
// انتهى // 1305 ت