Saturday, October 4, 2008

الاستعداد لتدشين المرحلة الثانية لبرنامج التوعية بمرض الايدز بذمار


[03/أكتوبر/2008]

ذمار – سبأنت:
تستعد الجمعية الوطنية لمكافحة مرض الإيدز بمحافظة ذمار لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج النزول الميداني للتوعية والتعريف بمركز للمشورة والفحص الطوعي المجاني للإيدز التابع للجمعية والذي تم إنشاؤه وتجهيزه بكافة المعدات والأدوات الطبية والكوادر الفنية الكفؤة بدعم وتمويل من البرنامج الوطني لمكافحة مرض الإيدز بوزارة الصحة العامة والسكان.
وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة الإيدز بمحافظة ذمار حميد محمد الآنسي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن البرنامج سيتضمن تنفيذ 20 نشاطاً توعوياً شملت محاضرات ونزول ميداني في عدد من المديريات والمرافق والمنتديات الثقافية والأدبية ومنظمات المجتمع المدني وتوزيع العديد من الملصقات والنشرات التوعوية.
وأضاف أن الجمعية نفذت خلال النصف الأول من العام الحالي برنامجاً تدريبياً وتوعوياً أشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية والإعلامية والندوات والمحاضرات التوعوية والنزول الميداني إلى عدد من المديريات وإقامة محاضرات توعية للفنيين والعاملين في المختبرات في المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات والمعسكرات والوحدات الأمنية وأصحاب صوالين الحلاقة.
وبين الآنسي أن مركز المشورة والفحص الطوعي بالجمعية يهدف إلى توفير خدمتي المشورة والفحص مجاناً ومساعدة المترددين على اتخاذ القرارات الواعية بشأن هذا المرض والتعامل بفاعلية مع نتائج فحص الإيدز.. لافتا بأن نتائج الفحص على درجة عالية من الجودة والسرية دون الكشف عن هوية الراغبين في التقدم لإجراء فحص فيروس نقص المناعة المكتسبة الايدز .. مبيناً أن المركز يقدم خدماته التوعية للمترددين بخطورة هذا الوباء وطرق انتقاله وتقديم كافة المعلومات المتعلقة به ومساعدة المصابين وأسرهم وتقديم الرعاية النفسية والصحية لهم.


سبأ