Saturday, October 4, 2008

«المستقبل» بين الترفيه والمسابقات والانتاج المحلي


بيروت الحياة - 04/10/08

تنطلق دورة البرامج الجديدة لـ«تلفزيون المستقبل» الاثنين المقبل، وتتضمن مجموعة من البرامج الترفيهية, والاجتماعية والفنية والثقافية.
من هذه البرامج برنامج المسابقات «اجواء» من تقديم ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا وانتاج «نيولوك بروداكشنز». ويشتمل على مسابقات بين مواهب شابة تضم أكثر من فئة منها الـ «كارايوكي»، «مشغل الموسيقى»، «العرض الكوميدي» و «العرض المنفرد»، بحضور لجنة تحكيم تتألف من هادي شرارة، جو أشقر، اميليا زيدان، وسام صباغ وسعيد مراد.
البرنامج الثاني بعنوان «كاراوكي», وهو برنامج غنائي من تقديم رانيا الكردي، وانتاج «ان ميديا بلاس»، ويتنافس فيه فريقان يتألف كل منهما من نجمين.
ويعرض تلفزيون «المستقبل» أيضاً، برنامجاً «جديداً من نوعه»، كما يقول بيان المحطة، وهو «ستار موبايل» الذي تستضيف فيه رلى شامية مجموعة من النجوم العرب «بأسلوب فريد فيه الكثير من الطرافة»، اذ تستعرض مع ضيوفها اخر نجاحاتهم وتتواصل معهم في حديثها حول اهمية هاتفهم المحمول بالنسبة إليهم، مثل اختيار الرنات، والاكسسوارات، وعدد الارقام المسجلة في ذاكرة الهاتف.
ومن البرامج الجديدة برنامج «وكبرنا» الذي تحاور فيه ريما كركي، على مدى تسعين دقيقة، عائلة فنية في «جو حميم تنعكس فيه شخصية الضيوف بحقيقتها وعفويتها بمشاركة اصدقاء و زملاء في اطار فني، انساني، ثقافي وترفيهي». ويستضيف البرنامج أيضاً اختصاصياً في علم النفس وخبيراً في علم الوراثة ليقدما آراءهما العلمية التي تواكب الحوار خلال الحلقة.
ويخصص تلفزيون «المستقبل» مساحة للانتاج الدرامي اللبناني، عبر مسلسلين، الاول هو «ام الصبي» الذي يتألف من ثلاث خماسيات من كتابة مروان نجار. والثاني بعنوان «قول انشالله»، ويلخص سلسلة احداث كوميدية من تأليف كلوديا مرشليان وبطولة ليليان نمري، ووسام صباغ، وسمير معلوف وجناح فاخوري.
اضافة الى المسلسلين اللبنانيين تعرض «المستقبل» سلسلة من المسلسلات العربية، منها المسلسل المصري «لا احد ينام في الاسكندرية « من بطولة مادلين طبر وسهير المرشدي وماجدة الخطيب وسيد راضي ودينا. إضافة الى المسلسل الخليجي «وحيد والمخبرين» من بطولة ولد الديرة وفاطمة عبد الرحيم وعبد المحسن. وفي اطار المسلسلات الاجتماعية الهادفة يطل برنامج «بحب الحياة» الذي يناقش في 13 حلقة صراع شخصياته مع مرض «الايدز» وكيفية تفاعل المجتمع مع هذه الحالات. ويشارك في هذا العمل: احمد بدير، هند صبري، سوسن بدر، سامي العدل، مادلين طبر، خالد النبوي، رانيا فريد شوقي، وسواهم.
ويعود بعض برامج تلفزيون «المستقبل»، مثل «دراغونز- دان... العرين» في موسمه الثاني ليمنح فرصة للشباب العربي في تحقيق حلمه بمشروعه التجاري. وكذلك يقدم تلفزيون المستقبل لمحبي التصاميم العالمية في شتى الميادين الفنية برنامج «ديزاين ديزاينرز»، اضافة الى «بيليونير كار كلوب» الذي يعرض أكثر السيارات المرغوبة في العالم، ويوفر لمحة فريدة عن أنماط عيش اصحابها بما فيها من ترف وبذخ. كما يعود «خليك بالبيت» في حلة جديدة شكلاً ومضموناً ليواصل مسيرة 12سنة من الحوارات مع كبار الشخصيات العربية في كافة المجالات. ويبدأ عامه 13 باستضافة نوعية جديدة من الضيوف من كبار رجال الاعمال والمصرفيين الذين حققوا انجازات على المستويين الانساني والمهني، إضافة الى الاستمرار باستضافة كبار المبدعين العرب في الفن والفكر.