Thursday, October 16, 2008

العبدالهادي: تشديد الإجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض الجنسية


كونا – قال مدير الشؤون القانونية والتحقيقات في وزارة الصحة محمود العبدالهادي ان اجتماع اللجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية اصدر عدة توصيات تعالج العديد من القضايا، ومنها مكافحة مرض الايدز والتدخين والتغيرات المناخية وآثارها على الصحة وصحة الام والطفل والصحة النفسية.
وذكر العبدالهادي في تصريح لـ«كونا» بعد اختتام اعمال اللجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية الذي عقد في القاهرة ان اللجنة ناقشت ايضا استراتيجية القضاء على الملاريا لدول اقليم شرق المتوسط، وغيرها من القضايا الصحية المهمة.
وذكر ان اللجنة اوصت بالاهتمام بمهنة التمريض، والعمل على زيادة العمالة الوظيفية للتمريض، اضافة الى اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة الامراض الجنسية كالايدز وغيره.
وقال العبدالهادي ان اللجنة اقرت ميزانية اقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، كما ان اللجنة حددت محل انعقاد الاجتماع المقبل للاقليم في القاهرة في السادس من شهر اكتوبر من العام المقبل.
واضاف ان الاجتماع استعرض التقرير السنوي الاقليمي لسنة 2007 الذي يتناول بالوصف والتفصيل القضايا والتحديات والاجراءات التي اتخذت في مختلف القضايا الصحية والنتائج التي انجزت والتوجهات المستقبلية لجميع البرامج الاقليمية للتعاون مع الدول الاعضاء.
واكد اهمية المشاركة الكويتية الفاعلة في انشطة وفعاليات اجتماع اللجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط باعتبارها عضواً مؤثراً في الاقليم، مشيراً الى ان اللجنة استعرضت الجهود المبذولة من جانب دول الاقليم في مجال مكافحة التدخين.