Wednesday, October 15, 2008

اختتام ورشة إعداد مدربين ضد المخدرات



المستقبل - الاربعاء 15 تشرين الأول 2008 - العدد 3106 - شؤون لبنانية - صفحة 8


لارا السيد

اختتمت »جمعية جاد ـ شبيبة ضد المخدرات« ورشة العمل حول »إعداد مدربين« التي نظمتها بالتعاون مع شرطة دبي والاتحاد العربي للوقاية من الادمان ومكتب الامم المتحدة وجامعة »سي أند إي« وبمشاركة من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.
وتناولت المحاضرات في الورشة التي استمرت لمدة يومين، عملية تنظيم وتدريب المتطوعين من الجمعيات الأهلية في اطار التوعية من مخاطر المخدرات بالاضافة الى اظهار مهارات العمل الجماعي والاتصال، وتم عرض خبرة الجيش في مكافحة المخدرات والاحتياجات التدريبية للعاملين الاجتماعيين مع الشباب مع تسليط الضوء على الأخطاء الشائعة في أسلوب تعليم المتدرب ومواجهته لتحديات العصر.
وسلم المقدم عادل مشموشي ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومدير مركز التدريب والتأهيل في شرطة دبي الرائد أحمد السعدي ورئيس جمعية جاد جوزف حواط ورئيس الجامعة أمجد النابلسي الدروع والشهادات الى المتدربين خلال حفل أقيم في مقر جامعة »السي أند إي» في بدارو.
ولفت السعدي في حديث لـ«المستقبل« الى ان شرطة دبي ومن منطلق برنامج »حماية» الذي تنفذه في جميع الدول العربية، تسعى الى توحيد جميع الجهود العربية في مكافحة مشكلة المخدرات التي تفتك بالمجتمعات، منوهاً بالتجاوب الذي يلاقيه البرنامج في الدول العربية.
وأوضح ان الشرطة تعمل على اطلاق برنامج جديد اسمه »وقاية» يهدف الى التوعية على مخاطر مرض »الايدز«.
أما مشموشي، فأكد ان الورشة تأتي من ضمن مندرجات مهام قوى الأمن الداخلي التي تعمل بصورة خاصة على مكافحة جرائم المخدرات.
وأشار الى ان المكافحة تأتي ضمن اطار وقائي يقوم على التوعية والارشاد واتخاذ التدابير للحد من طلب الشباب على المخدرات، وكذلك ضمن الاجراءات القمعية والملاحقات الجنائية.
وشدد مشموشي على أهمية ورش العمل والمشاركة بين الدولة والأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني ودورها في توحيد الجهود للتوعية من مخاطر المخدرات وقال: ان تبادل الخبرات على المستويين المحلي والدولي تسهل على العاملين في اطار المكافحة كيفية التعامل مع المدمنين وتحدد أطر التوعية التي من شأنها ان تحول دون الانحراف الى تعاطي المخدرات.