Friday, December 5, 2008

حملة اعلامية للحد من الوصمة والتمييز لمرضى (الايدز)

حملة اعلامية للحد من الوصمة والتمييز لمرضى (الايدز)



جرش-فايزعضيبات - اطلقت جمعية اصدقاء التنمية والاستثمار في محافظة جرش في قاعة النادي الرياضي الحملة الاعلامية للحد من الوصمة والتمييز ضد المرضى والمصابين بمرض الايدز.
وقال رئيس الجمعية سليمان العتوم ''ان برنامج الحملة يشتمل على العديد من المحاضرات المتخصصة بطرق انتقال المرض والوقاية منه واعراضه وحجم المشكلة محليا وعالميا من خلال اقامة الانشطة والفعاليات .
واكد مدير عام الصحة الدكتور عبدالرحمن العتوم اهمية درجة الوعي و المعرفة بالمرض لدى أفراد المجتمع داعيا الى تبني واعتماد السلوكيات الآمنة و المجنبة لمخاطر الإصابة.
واشارت ممثلة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز سحر الشمايلة الى الخطة الوطنية وابرز ما تضمنته والتي ركزت على وضع و تطوير السياسات الوطنية للتوعية حول الوقاية من مرض الايدز والاعلام وتعزيز دور رجال الدين و الوجهاء في دعم الخطة واكد مدير الاوقاف الشيخ احمد عبدالوالي الخزاعلة دور وزارة الاوقاف في نشر التوعية من خلال دروس الوعظ والارشاد . واشتمل البرنامج على عروض تقديمية حول مرض الايدز، الاعراض وطرق الانتقال وحجم المشكلة محليا وعالميا والوصمة والتمييز ضد المرضى ودور المؤسسة التربوية في الحد من الوصمة والتمييز ضد مرضى الايدز قدمها كل من د . فطين جانم و د. علي محاسنة وشرحبيل ابوفاشة و د مصطفى النوباني.