Saturday, November 1, 2008

بعثة التوعية الأوروبية بمرض «الإيدز» تصل مصر



كتب داليا عثمان ٢٨/ ١٠/ ٢٠٠٨

«لقد بلغنا الذروة.. والآن لا ينبغي أن نسمح بالمزيد من الإصابات الجديدة».. هذه الرسالة رفعتها بعثة التوعية الأوروبية بمرض الإيدز، التي تتكون من ١٨ فرداً، خلال جولتها من أقصي الشمال الأوروبي في النرويج، إلي أقصي الجنوب الأفريقي عند رأس الرجاء الصالح.

وتمر البعثة في جولتها بـ ١٩ دولة، بينها مصر، بهدف شحذ الوعي بخطورة مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز».

وقال يواخيم فرانس، المشرف علي البعثة، إن مهمة البعثة التي انطلقت في السادس من أكتوبر الجاري، هي رفع العلم الخاص بكل دولة تمر بها علي أعلي قمة جبل فيها، ليكون بمثابة نصب تذكاري، يحذر من نسيان أو تناسي خطورة هذا الوباء، والحث علي بذل المزيد من الجهود لمكافحته،

مشيراً إلي أنهم قد يذهبون إلي بلدان لا يوجد بها هذا المرض، ولكنهم في الوقت نفسه يدخلون بلاداً يتواجد بها هذا المرض بشكل كارثي، موضحاً أن الهدف هو خلق نوع من التوعية بهذا المرض، خاصة بين الأطفال والشباب في المناطق الفقيرة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس، بالسفارة الألمانية، أنه من ضمن مهامهم البحث عن المشروعات التي تركز علي مكافحة هذا المرض، موضحاً أن البعثة بدأت حملة لجمع التبرعات من أجل عمل مشروعات لمكافحة المرض، وأنها تستثمر حتي الآن ٦ ملايين يورو لإقامة مشاريع حول العالم لمكافحة المرض خاصة بين الأطفال والشباب ومنع نقل المرض من الأم الحامل إلي جنينها.